الخميس, 04 كانون2/يناير 2018 07:02

ندوة علمية طلابية للتدريب الصيفي في قسم تكنولوجيا النفط

Written by
Rate this item
(1 Vote)

 

تحت شعار: التدريب الصيفي للطلبة نظم قسم تكنولوجيا النفط ندوة علمية لطلبة القسم بتاريخ 28/12/2017 وعلى قاعة عكاز وبحضور رئيس القسم أ.د.محمد صالح الجواد والمعاونين العلمي والاداري أ.م.د اساور عبدالرسول و د.رائد ورئيس الفرع د.سماهر عبدالرسول وممثلي الشركات النفطية وعدد كبير من تدريسي ومنتسبي لجان التدريب في اقسام الجامعة.                                                          

تضمنت الندوة كلمة لرئيس القسم أ.د.محمد الجواد رحب فيها بالحضور الكرام وتحدث عن أهمية التدريب الصيفي للطالب حتى يستطيع التعرف على طبيعة العمل على أرض الواقع ويتمكن من معرفة المعدات التي يمكن الاستفادة منها في المستقبل, فالتدريب هو مكمل للجانب الاكاديمي النظري ولا يمكن الاستغناء عنه ولا سيما في الجامعة التكنولوجية المعروفة بخصوصيتها في مجال التدريب.                        

وترأس الجلسة رئيس لجنة التدريب الصيفي د.سندس ابراهيم التي بينت أختيار (11) تقرير  من اصل (115) تقرير تم انجازها خلال التدريب الصيفي في العام الماضي لكي يتم عرضها في الندوة لما لها من فائدة علمية للقسم.                                     

وعرض الطلبة (ياسين فريد,ناصر نعيم, محمد جبار, عقيل محمد,محمد لطفي, عبدالله خالد, اسلام حسين, زينب عصام, ايات غيث, امنه زاهر, ريم عمار) تقاريرهم العلمية  على شكل اربع مجاميع في مجال التدريب سواء كانت في شركة نفط الوسط او شركة الحفر العراقية او الشركات الاخرى ومن ثم جرت مناقشات وتقديم مقترحات عديدة لتشخيص السلبيات والايجابيات في مواقع التدريب وابلاغ الشركات النفطية عن المعوقات التي يمكن ان تحدث حتى يستطيع الطالب الاستفادة من التدريب بشكل كبير في المستقبل وسوف يتم الأخذ بجميع المقترحات عن طريق التعاون المستمر مع رئاسة قسم تكنولوجيا النفط. 

في ختام الندوة قدم رئيس القسم أ.د. محمد الجواد كتب شكر وتقدير للشركات وللطلبة المشاركين  وذلك لجهودهم المبذولة في انجاح الندوة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Read 269 times Last modified on الأحد, 04 شباط/فبراير 2018 09:23

123 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top