Items filtered by date: كانون2/يناير 2018
الأربعاء, 31 كانون2/يناير 2018 10:15

أساتذة القسم يكرمون رئيس القسم السابق

كرم أساتذة قسم تكنولوجيا النفط برئاسة أ.د عقيل شاكر العادلي أ.د محمد صالح الجواد  بدرع تكريمي وذلك يوم الاحد 28/1/2018, وجاء هذا التكريم بمناسبة انتهاء مهامه كرئيس قسم سابق وتثمينا لجهوده المبذولة في خدمة وتطوير القسم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

شاركت التدريسية م.م جهاد حسين من قسم تكنولوجيا النفط

 في دورة مكثفة بعنوان " ريادة الاعمال " التي اقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع منظمة الايركس الامريكية وللمدة من 6-8/1/2018 في فندق بابل وبحضور عدد كبير من المسؤولين .

 

تضمن اليوم الاول ثلاث مراحل , تطرقت المرحلة الاولى عن أهم عناصر وممارسات شعب التأهيل والتوظيف والثانية عن مزج الشعب بسوق العمل اما الاخيرة فقد تحدثت عن اهم المهارات التي يحتاجها الطالب لرياده الاعمال , واستضافت كلية العلوم / جامعة بغداد اليوم الثاني والثالث للدورة والتي تضمنت حضور قيادات نسوية مهمة في سوق العمل,اذ تحدثن عن قصص نجاحهن فضلا عن خطط شعب التأهيل والتوظيف المستقبلية .

 

Published in اخبار القسم

بأقتراح كل من المهندس جاسم محمد جليل والمهندس محمد عبدالله احمد ,أوعز رئيس القسم أ.د.محمد صالح الجواد وبأشراف مباشر من رئيس الفرع د.سماهر عبدالرسول بتأهيل قاعة عكاز في بناية الملحق لتكون قاعة للندوات والفعاليات المختلفة. أفتتحت القاعة بتاريخ 5/12/2017 بأحتفالية المولد النبوي الشريف التي نظمها عدد من طلبة القسم .

 

Published in اخبار القسم

 

تحت شعار: التدريب الصيفي للطلبة نظم قسم تكنولوجيا النفط ندوة علمية لطلبة القسم بتاريخ 28/12/2017 وعلى قاعة عكاز وبحضور رئيس القسم أ.د.محمد صالح الجواد والمعاونين العلمي والاداري أ.م.د اساور عبدالرسول و د.رائد ورئيس الفرع د.سماهر عبدالرسول وممثلي الشركات النفطية وعدد كبير من تدريسي ومنتسبي لجان التدريب في اقسام الجامعة.                                                          

تضمنت الندوة كلمة لرئيس القسم أ.د.محمد الجواد رحب فيها بالحضور الكرام وتحدث عن أهمية التدريب الصيفي للطالب حتى يستطيع التعرف على طبيعة العمل على أرض الواقع ويتمكن من معرفة المعدات التي يمكن الاستفادة منها في المستقبل, فالتدريب هو مكمل للجانب الاكاديمي النظري ولا يمكن الاستغناء عنه ولا سيما في الجامعة التكنولوجية المعروفة بخصوصيتها في مجال التدريب.                        

وترأس الجلسة رئيس لجنة التدريب الصيفي د.سندس ابراهيم التي بينت أختيار (11) تقرير  من اصل (115) تقرير تم انجازها خلال التدريب الصيفي في العام الماضي لكي يتم عرضها في الندوة لما لها من فائدة علمية للقسم.                                     

وعرض الطلبة (ياسين فريد,ناصر نعيم, محمد جبار, عقيل محمد,محمد لطفي, عبدالله خالد, اسلام حسين, زينب عصام, ايات غيث, امنه زاهر, ريم عمار) تقاريرهم العلمية  على شكل اربع مجاميع في مجال التدريب سواء كانت في شركة نفط الوسط او شركة الحفر العراقية او الشركات الاخرى ومن ثم جرت مناقشات وتقديم مقترحات عديدة لتشخيص السلبيات والايجابيات في مواقع التدريب وابلاغ الشركات النفطية عن المعوقات التي يمكن ان تحدث حتى يستطيع الطالب الاستفادة من التدريب بشكل كبير في المستقبل وسوف يتم الأخذ بجميع المقترحات عن طريق التعاون المستمر مع رئاسة قسم تكنولوجيا النفط. 

في ختام الندوة قدم رئيس القسم أ.د. محمد الجواد كتب شكر وتقدير للشركات وللطلبة المشاركين  وذلك لجهودهم المبذولة في انجاح الندوة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
Top