شارك كل من السيد معاون رئيس قسم تكنولوجيا النفط  للشؤون العلمية  (أ.م.د. نجم عبدالكاظم الربيعي) والسيد ممثل التدريسيين في القسم (أ.م.د. احمد عبدالله رمضان) في الندوة العلمية الموسومة  (صناعة النفط والغاز بين الواقع والطموح) والتي عقدت في قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية في يوم الاربعاء الموافق 18/5/2022 في قاعة الكندي.

اكد السيد رئيس الجامعة التكنولوجية في كلمته على أهمية اقامة هذه الندوات وان الجامعة سباقة في عقد الندوات والمؤتمرات التي المتعلقة بحافات العلوم مباركاً الجهود المبذولة من قبل الجميع في تقدم سير عجلة العلم خدمة لبلدنا العزيز .

وعقد خلال الندوة جلسة واحدة القي فيها ثلاث محاضرات الاولى كانت لرئيس فرع هندسة معدات النفط والغاز في قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.د. رحيق اسماعل ابراهيم بعنوان( الطرق الحديثة والمبتكرة في تطوير عمل المعدات النفطية) ، اما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان ( أنظمة السيطرة الحديثة في مصافي النفط ) القاها الدكتور رامز مهدي جواد من شركة مصافي الوسط - مصفى الدورة ، بينما كانت المحاضرة الثالثة لمدير موقع الرصافة في شركة تعبئة وخدمات الغاز المهندس محمد فاروق عبد الخالق بعنوان (واقع صناعة الغاز في العراق ).

وتوصلت الندوة الى عدد من التوصيات المهمة منها التنسيق لأقامة تعاون بين الجامعة التكنولوجية فرع هندسة معدات النفط والغاز  ومصفى الدورة وشركة تعبئة الغاز وكذلك الاتفاق مع الشركات النفطية على ابرام عقود طلبة الدراسات العليا لأكمال الجانب العلمي في الشركات النفطية بالاضافة الى مناقشة تطوير المناهج بأتجاه سوق العمل مع الشركات النفطية.

Read 374 times Last modified on الخميس, 26 أيار 2022 15:59
Top