برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.نعيم العبودي افتتحت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا النفط والبتروكيماويات في رحاب الجامعة التكنولوجية لمدة يومين ٢٢_٢٣ / ١١/ ٢٠٢٣ وعلى قاعة قسم هندسة الحاسوب وبحضور رئيس الجامعة ا.د احمد محمد حسن الغبان ورؤساء الاقسام العلمية والأساتذة الجامعيين ومنتسبي العديد من الوزارات والمؤسسات العلمية والباحثين .
أشاد رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د.احمد محمد حسن الغبان في كلمة ألقاها خلال المؤتمر بالجهود الكبيرة والحثيثة لقسم هندسة النفط والغاز على مستوى التنظيم والأداء البحثي العلمي للنشر في المستوعبات العالمية ،متمنيا ان يخرج هذا المؤتمر بتوصيات واجبة التنفيذ ذات دلالات واضحة لأساسيات النفط والغاز لما يحمله من أهمية كبيرة للبلد .
وبين رئيس القسم ا.د فاضل سرحان كاظم خلال كلمته مشاركة العديد من الباحثين على الصعيد المحلي والعربي والدولي في هذا الحقل الحيوي الذي يمثل الشريان الأساسي للبلد ،إذ تم قبول (٥٩) بحثا من أصل(٧٧) بحثا تم تقييمها من قبل (٣٢٥)باحث من دول العالم المختلفة ، موجها الشكر والتقدير إلى رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د.احمد محمد حسن الغبان لدعمه المتواصل للقسم وجميع الاخوة الداعمين من وزارة النفط العراقية ومؤسساتها ومركز السبط /العتبة الحسينة المقدسة ومؤسسة مهندسي الكهرباء والالكترونيك ونقابة المهندسين العراقية وكلية السلام الجامعة وجامعة الكتاب واللجان العلمية والتحضيرية للمؤتمر وجميع منتسبي القسم.
استهلت الافتتاحية بجلسة بحثية ترأسها ا.د.محمد عطية السراج ومقررية ا.د.نجم عبد الكاظم الربيعي، إذ تضمنت محاضرة عن أحداث ثورة في صناعة النفط والغاز :التكامل الشامل للذكاء الاصطناعي القاها ا.م.د. يوسف خلف يوسف وألقى المحاضرة الثانية للجلسة ا.م.د. سلام جبار حسين عن دراسة تقييم جودة التعليم في أقسام هندسة النفط في الجامعات العراقية على ضوء معايير الاعتماد الدولية .
وخلال الافتتاحية قدم رئيس المؤتمر/رئيس القسم ا.د. فاضل سرحان كاظم درع المؤتمر إلى رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د.احمد محمد حسن الغبان في حين وزع رئيس الجامعة دروع المؤتمر إلى رئيس القسم ا.د فاضل سرحان كاظم ورئيس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ا.د. محمد عطيه السراج ومقرر الجلسة ا.د.نجم عبد الكاظم الربيعي والباحثين ا.م. د .يوسف خلف يوسف و ا.م.د. سلام جبار حسين والى الجهات الداعمة للمؤتمر ا.د.ستار بدرخان /ممثل مؤسسة مهندسي الكهرباء والالكترونيك وممثلي وزارة النفط العراقية ومركز السبط للنشر والبحث العلمي ونقابة المهندسين العراقية وكلية السلام الجامعة الأهلية وجامعة الكتاب الأهلية ، وتوجه جميع الباحثين إلى قسم هندسة النفط والغاز لإكمال الجلسات البحثية لهذا اليوم.

​المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا النفط والبتروكيماويات

 
Read 96 times Last modified on السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2023 20:08
Top