Items filtered by date: نيسان/أبريل 2023

اجتمع أعضاء لجنة متابعة وتنفيذ مسار بولونيا  برئاسة المعاون العلمي ا.د.نجم عبد الكاظم الربيعي يوم الاربعاء المصادف ١٩/ ٤/٢٠٢٣ في مجلس القسم .

تضمن الاجتماع استعراض التوجيهات الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن الورش الإلكترونية (التدريبية – التعريفية ) المنعقدة بتاريخ ٢٧-٢٨ آذار ٢٠٢٣ والتي دعت إليها دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة للتعريف بمضمون مسار بولونيا ، وهو نظام تعليمي جديد يهدف إلى تطبيق المقررات الدراسية عن طريق إعداد المقررات في الفصل الدراسي الأول والثاني لكل سنة وتحديد العدد من ( ٤ إلى ٦ ) مقرر لكل فصل دراسي بما يتلائم مع تعليمات الاعتماد الأكاديمي الهندسي البرامجي  كما تضمن الاجتماع إعداد خطة لغرض اقامة ورش عمل تعريفية للأساتذة في القسم.

Published in اخبار القسم

برعاية الجامعة التكنولوجية وقسم هندسة النفط والغاز، اقامت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية ندوة تعريفية عن نشاطاتها وخدماتها يوم الأربعاء المصادف ١٩/ ٤ /٢٠٢٣ في قاعة الملحق وبحضور رئيس الفرع د.عماد عبدالحسين فاخر وعدد من التدريسيين و المنتسبين والطلبة.

تضمنت الندوة محاضرة ألقاها السيد إحسان علاء / مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تحدث فيها عن طبيعة عمل المؤسسة ودورها في رعاية اليتامى الفقراء وتأمين احتياجاتهم الحياتية المختلفة بما يحقق تكافؤ في الفرص مع أقرانهم لإعداد جيل قادر على تحمل مسؤولية الوطن .

Published in اخبار القسم

أقام قسم هندسة النفط والغاز وبالتعاون مع تجمع استقامة الطلابي ندوة توعوية بعنوان: خطوات عملية لحياة جامعية افضل يوم الاحد المصادف ١٦/ ٤/ ٢٠٢٣ وعلى إحدى قاعات الفرع وبحضور رئيس الفرع د.عماد عبدالحسين فاخر وعدد من التدريسيين و المنتسبين والطلبة.

تضمنت الندوة التي ألقاها الدكتور محمد عبدالوهاب المحنة/ دائرة صحة كربلاء – المركز العام جلسة حوارية ونقاش مفتوح مع طلبة القسم ، تحدث فيها عن أهمية استفادة الطالب من الحياة الجامعية في بناء شخصيته المستقبلية عن طريق اتباع خطوات قابلة للتطبيق العملي .

وفي  الختام قدم رئيس الفرع نيابة عن رئيس القسم ا.د.فاضل سرحان كاظم شهادة تقديرية إلى المحاضر تثمينا لجهوده المتميزة في إنجاح الندوة.

 

Published in اخبار القسم

شاركت مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف في القسم د.جهاد حسين ال جمعه في اجتماع مدراء وحدات التأهيل والتوظيف والمتابعة يوم الاثنين المصادف ١٠/ ٤ / ٢٠٢٣ في مكتب المساعد العلمي لرئيس الجامعة التكنولوجية.

تضمن الاجتماع مناقشة الخطة السنوية الدورية لوحدات متابعة الخريجين في الاقسام الهندسية والعلمية وذلك من أجل رفد طلبة وخريجي الجامعة بما يفيدهم في سوق العمل خدمة للمسيرة التعليمية في الجامعة .

Published in اخبار القسم

أقام قسم هندسة النفط والغاز ندوة توعوية بعنوان: خطر المخدرات على الشباب يوم الأربعاء المصادف ٥/ ٤ / ٢٠٢٣ وعلى إحدى قاعات الفرع وبحضور عدد من التدريسيين و المنتسبين والطلبة من داخل القسم وخارجه .

ألقت محاضرة الندوة الدكتوره ايناس قاسم حسين / قطاع الرصافة للرعاية الصحية الأولية ، تحدثت فيها عن أهمية التوعية بمخاطر المخدرات على الشباب للحد والتقليل من هذه الظاهرة المتفشية،  مبينة أنواع المخدرات واعراضها وتأثيرها السلبي واضرارها على المجتمع وأسلوب الوقاية منها وكيفية علاج مدمني المخدرات

وفي ختام الندوة قدم المعاون الإداري ا.م.د.رمزي صيهود حميد شهادة تقديرية نيابة عن رئيس القسم ا.د.فاضل سرحان كاظم  إلى الدكتوره ايناس قاسم وذلك لجهودها المتميزة في إنجاح الندوة .

Published in اخبار القسم
Top